عصام عبد الفتاح: التحكيم ليس “الحائط المائل”.. طلب الدوري السعودي للحكام المصريين يثبت جودتهم

مؤتمر اتحاد الكرة بعد الخروج من كأس العالم – عصام عبد الفتاح

رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري على الانتقادات التي طالت حكامه عقب مباراة بيراميدز والجونة التي أثارت الجدل يوم الأربعاء.

كان بيراميدز قد تعادل مع الجونة بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري المصري في مباراة شهدت بعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل، وعقب اللقاء، كتب تركي آل الشيخ عبر صفحته الرسمية "إما حكام أجانب أو الانسحاب من الدوري". (طالع التفاصيل)

وقال عبد الفتاح في تصريحات للتلفزيون المصري يوم الأربعاء: "لا يوجد حكام مرتشين بالدوري المصري، والأخطاء تكون عن غير قصد ويتضرر منها معظم الأندية".

وواصل "اتحاد الكرة كيان كبير ومؤسسة مصرية لا بد من احترامها، لم نأخذ شيئا من أحد أو يعايرنا أحد بشيء، أنا رجل عسكري ولا أخاف أحدا".

وأوضح "لقد تلقينا خطابا من الاتحاد السعودي يطلب الاستعانة بحكام مصريين لإدارة لقاءات بالدوري السعودي مع حكام أجانب، ألا يعني ذلك أن حكام مصر محترمون وشرفاء أم لا؟!".

عبد الفتاح يرد على طلب بيراميدز عبر في الجول: ليس قراري.. وسبق لهم الاستفادة من التحكيم

وأردف: "بيراميدز استفاد من أخطاء الحكام في مباراة الداخلية، لماذا الإصرار على إضعاف التحكيم، والاستعانة بحكام أجانب في الدوري المصري والسعودي، بل علينا أن ندعم الحكام المحليين بدلا من صرف أموالنا على الأجانب".

واستدرك رئيس لجنة الحكام: "لسنا الحائط المائل، ولا نقبل إهانة المؤسسات، لا بد من احترام كل أطراف المنظومة، حكامنا محترمون ولا يوجد في مصر حكم مرتشي، عكس دوريات أخر تم فيها ضبط حكام مرتشين".

وأتم عصام عبد الفتاح: "الاستعانة بالحكم الأجنبي أمر يخص اتحاد الكرة، للأسف هناك عدم ثقة في الحكم العربي، نحن من أضعفناه أمام الاتحادات الدولية، نريد أن نطور من أنفسنا وشبابنا".

اقرأ أيضا:

ميدو: الحكم أخطأ في 3 قرارات لصالح بيراميدز.. ولكن

الهزيمة الأولى ليست اليوم.. كينو ينقذ بيراميدز أمام الجونة +95

تركي آل الشيخ: إما حكام أجانب لبيراميدز.. أو الانسحاب

مختار مختار.. صاحب فلسلفة "أريد اللاعب الحريف" والمرشح دائما لتدريب الأهلي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*