ساوثجيت يشيد براشفورد: رونالدو لم يسجل كثيرا حين كان في سنه

تغنى جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا بلاعبه الشاب ماركوس راشفورد بعد أداء رائع للأخير الذي سجل هدفي الفريق في مباراتي إسبانيا وسويسرا يومي السبت والثلاثاء على الترتيب.

وقال اللاعب السابق لمنتخب الأسود الثلاثة في تصريحات صحفية:"موهبته استثنائية. علينا أن نتذكر أن هاري كين (مهاجم إنجلترا الأول) في سنه كان يجد صعوبة في المشاركة بالمباريات مع توتنام. تستطيع حتى مقارنته باللاعبين الممتازين مثل كريستيانو رونالدو الذي كان رائعا في سنه (20 عاما)".

ثم استدرك المدرب الذي احتل المركز الرابع في كأس العالم الأخيرة "لكن رونالدو لم يكن يترجم الفرص لنفس عدد الأهداف. لذا علينا أن نمنح راشفورد الوقت للتطور. أنا سعيد جدا أنه يرحل عنا مفعما بالثقة".

وسجل راشفورد هدفي إنجلترا في المباراتين. وخسر الفريق في ملعبه أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في دوري أمم أوروبا قبل أن يفوز وديا على سويسرا بهدف مهاجم مانشستر يونايتد.

وزار راشفورد الشباك 5 مرات في 27 مباراة شارك بها مع منتخب إنجلترا.

ولا يضمن راشفورد باستمرار مكانه في التشكيلة الأساسية ليونايتد في ظل وجود المهاجم البلجيكي المميز روميلو لوكاكو. وشارك راشفورد في 3 مباريات من الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز.

ويؤمن ساوثجيت أن نظيره في يونايتد جوزيه مورينيو يثق كثيرا في راشفورد مضيفا "جوزيه يعشقه، لكن هذا عمله. هناك تنافس كبير على المراكز في ناديه لذا تتفهم ذلك (جلوس راشفورد أحيانا على مقاعد البدلاء)".

واستمر لاعب أستون فيلا السابق "أتفهم الصعوبات التي يواجهها مدربو الأندية. عليهم المحاولة والفوز بالمباريات. يتطلب منهم الأمر التناوب في منح اللاعبين فرصة المشاركة في اللقاءات".

وأتم لاعب إنجلترا في مونديال 1998 وبطولتي اليورو 1996 و2000 "أردنا حقا أن نشعر راشفورد بأهميته في الفترة الحالية. كان مهما أن نجعله يدخل منطقة الجزاء ليتذكر المناطق التي يحتاج لتسجيل الأهداف منها".

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*